الأربعاء، 24 فبراير 2016

الحركة النسائية الديمقراطية تحيي الجمهورية الصحراوية

بمناسبة الذكرى ال 40 ، الحركة النسائية الديمقراطية (MDM)   بالبرتغال تحيي جبهة البوليساريو و الاتحاد الوطني للمراة الصحراوية  وجميع المنظمات الشعبية الصحراوية في نضالها من أجل الاستقلال والسيادة الوطنية.
إننا نريد أن نؤكد من جديد تضامننا مع الجبهة الشعبية لتحرير الشعب الصحراوي وتضامننا غير المشروط مع الاتحاد الوطني للمراة الصحراوية وجميع الشعب الصحراوي ورفضنا للإنتهاكات الشرسة المغربية في الأراضي المحتلة، والصمت المطبق لمجلس الأمن للأمم المتحدة.
نطالب معكم وإجراء استفتاء حر ونزيه يمكن  الشعب  الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير، طبقا لما تنص عليه قرارات الأمم المتحدة؛ و الإفراج عن جميع السجناء السياسيين الصحراويين، و الكشف عن المختطفين والمختفين الصحراويين.
و مثل ما تطالب به الهيئات الدولية نطالب بآلية  دولية لحماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ووقف نهب الثروات الطبيعية بشكل غير قانوني في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

 الحركة النسائية الديمقراطية تحيي الجمهورية الصحراوية وهياكلها التنظيمية للاعتقاد بأنهم سوف معرفة  موايهة التحديات وتعزيز مبادئ وقيم السلام،، فضلا عن توسيع نطاق شجب عبر التقارير لجميع الانتهاكات التي ارتكبتها القوات المغربية ضد الشعب واللاجئين الصحراويين في الأراضي المحتلة.
ريجينا مركز عن المكتب القيادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق