الخميس، 26 مايو 2016

المرأة الصحراوية تشارك في المعرض الدولي لفينيسيا , ايطاليا

المرأة الصحراوية تشارك في المعرض الدولي لفينيسيا , ايطاليا
شاركت المرأة الصحراوية اليوم 26 ماي 2016 من خلال وفد تراسة الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية في افتتاح المعرض الدولي للفن المعماري والتشكيلي لفينيسيا الايطالية  في طبعته الخامسة عشر وللاشارة فهده هي اول مرة تشارك الصحراء الغربية في هذا المعرض,من خلال مشروع معرض انجزته المرأة الصحراوية بالتعاون مع الفنان والمتضامن مانويل هيرز. بحضور اربعين دولة من مختلف انحاء العالم منها ايطاليا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, روسيا, دول الشمال, كوريا, اسبانيا, فنزويلا, هولندا وغيرها من دول العالم من خلال عروض مختلفة تعكس تجاربها في مجال الفن المعماري وتاريخ حياة مجتمعاتها وثقافاتها المختلفة.
  وتتمثل في  معرض للزرابي من صنع النساء الصحراويات بمخيمات العزة والكرامة , ومعرض للصور الفتوغرافيية والخرائط واشرطة تعكس مختلف اوجه حياة الشعب الصحراوي وكفاحه من اجل الوجود والحياة الكريمة , كما يعكس المعرص ايضا مراحل كفاح الشعب الصحراوي خلال الاربعين سنة مبرزا اهم الانجازات التي حققها الشعب الصحراوي خاصة في مستوى التنظيم والابداع وبناء الانسان.
وسيتواصل هذا المعرض خلال الستتة اشهر المقبلة من السنة المنصرمة موفرا رصيد ثقافي وتراث عريق يمثل مختلف شعوب وثقافات العالم بكل اختلافاتها للزوار الذي اعتاد عددهم الوصول الى اكثر من 300.000 زائر خلال الفترة المذكورة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق