الثلاثاء، 28 مارس 2017

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يشارك في يوم دراسي حول اللاجئين بالعاصمة الإسبانية مدريد

مدريد، 28 مارس 2017 (واص) شارك الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ممثلا في عضو الاتحاد ، السيدة خديجتو المخطار في أشغال يوم دراسي نظمته جامعة كارلوس الثالث بالعاصمة الإسبانية مدريد حول اللاجئين ،الى جانب منظمات فاعلة في المجال الإنساني كمنظمة أطباء العالم وغوث اللاجئين ومجموعات المتطوعين وأساتذة وطلاب شعبة الصحافة  للجامعة المذكورة.
ممثلة الإتحاد استهلت مداخلتها بالوقوف على معاناة الصحراويين باعتبارهم أقدم لاجئين في العالم طردهم الاحتلال المغربي من أرضهم الغنية بالموارد الطبيعية و فرض عليهم اللجوء والمنفى ، منددة بهذا الواقع الدائم بفضل تواطؤ الدول التي توقع اتفاقيات  غير شرعية مع دولة الاحتلال المغربية.
و بعد عرض واقع انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من طرف دولة الاحتلال ،وخاصة في الأسابيع الأخيرة ضد عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين و مجموعة العاطلين عن العمل ، استعرضت السيدة خديجتو النموذج الرائع لتنظيم مخيمات اللاجئين الصحراويين بفضل مجهود وتضحيات المرأة الصحراوية.
و طالبت عضو الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية المنظمات المعنية بالضغط علي الحكومات و الاتحاد الأوروبي من أجل الالتزام بالشرعية الدولية لأنهاء معاناة اللاجئين الصحراويين والمساهمة في عودتهم الي أرضهم بحرية و أمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق