الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

بولاية بومرداس، نظمت يوم امس منظمة الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات وقفة تضامنية مع كفاح ومقاومة المرأة ولشعب الصحراوي بحضور قرابة 800 مندوبة عن مختلف ولايات الوطن الجزائري

بولاية بومرداس، نظمت يوم امس منظمة الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات وقفة تضامنية مع كفاح ومقاومة المرأة ولشعب الصحراوي بحضور قرابة 800 مندوبة  عن مختلف  ولايات الوطن الجزائري وبحضور شخصيات وازنة على راسها السيدة فاطمة زرواتي وزيرة البيئة والطاقة المتجددة في الحكومة الجزائرية وبعض شخصيات ولاية بومرداس. وعن الطرف الصحراوي حضرت الناشطة الحقوقية  امنتو حيدار 
برفقة عضو الامانة الوطنية والامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فاطمة المهدي.
وخلال الوقفة التضامنية كانت هناك كلمات تضامنية مع كفاح القضية الصحراوية  حييت نضال الشعب الصحراوي ومقاومته الباسلة نساء ورجال وتاكيد الموقف الجزائري الثابت مع القضية الصحراوية وقضية الشعب حتى تحقيق النصر والاستقلال.
ومن اهم هذه المداخلات كانت مداخلة السيدة نورية حفصي الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الجزائرية ، ومداخلة وزيرة البيئة والطاقة المتجددة والامينة الجهوية للنساء بولاية بومرداس وكذا السلطات الجزائرية الحاضرة. اما عن الطرف الصحراوي كانت مداخلة الناشطة الحقوقية امنتو حيدار حول واقع حقوق الانسان والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المواطن الصحراوي بالجزء المحتل من وطننا، وكذلك شكر المواقف الجزائرية الثابتة تجاه القضية الصحراوية وللاشارة كان هذا ايضا اي الموقف الجزائري  هو ما ركزت عليه عضو الامانة الوطنية والامينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات فاطمة المهدي.

في نهاية الوقفة كرمت النساء الجزائريات الناشطة الحقوقية امنتو حيدار على مقاومتها كناشطة حقوقية ومدافعة  لحقوق  الانسان ورمز لمقاومة المرأة الصحراوية.
للاشارة لقد تمت الوقفة بحضور كل وسائل الاعلام الصحراوية والجزائرية. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق