الاثنين، 4 سبتمبر 2017

بلباو (بلاد الباسك)- نظم الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ببلاد الباسك، أمس الأول الأحد، وقفة تضامنية مع الأب الصحراوي ديدا اليزيد وعائلته بعد التنكيل الذي يُعانيه في ظل انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي في حق المواطنين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراوء الغربية. وفي الوقفة تمت تلاوة بيان تضامني مع الأب ديدا وعائلته أمام مقر الحكومة الإسبانية بمدينة بلباو، قبل أن يتوجد المتظاهرون إلى مقر القنصلية المغربية مُرددين شعارات منددة بالاحتلال المغربي وانتهاكاته لحقوق الانسان ومطالبين بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين الصحراويين. كما طالب المتظاهرون المنتظم الدولي التدخل العاجل لإنهاء معاناة الشعب الصحراوي، مُطالبين الحكومة الإسبانية بتحمل مسوؤلياتها التاريخية في تصفية الاستعمار من الصحراوء الغربية.



 بلباو (بلاد الباسك)- نظم الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ببلاد الباسك، أمس الأول الأحد، وقفة تضامنية مع الأب الصحراوي ديدا اليزيد وعائلته بعد التنكيل الذي يُعانيه في ظل انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي في حق المواطنين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراوء 

الغربية.




وفي الوقفة تمت تلاوة بيان تضامني مع الأب ديدا وعائلته أمام مقر الحكومة الإسبانية بمدينة بلباو، قبل أن يتوجد المتظاهرون إلى مقر القنصلية المغربية مُرددين شعارات منددة بالاحتلال المغربي وانتهاكاته لحقوق الانسان ومطالبين بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين الصحراويين.

كما طالب المتظاهرون المنتظم الدولي التدخل العاجل لإنهاء معاناة الشعب الصحراوي، مُطالبين الحكومة الإسبانية بتحمل مسوؤلياتها التاريخية في تصفية الاستعمار من الصحراوء الغربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق