الخميس، 27 سبتمبر 2018

وفد صحراوي يلتقي بنيويورك بالمبعوث الشخصي للأمين العام الاممي إلى الصحراء الغربية

التقى اليوم الخميس وفد صحراوي بالسيد هورست كولر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، على هامش الدورة الثلاثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تواصل أعمالها بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.
وخلال اللقاء أطلع السيد كولر الوفد الصحراوي على جملة الخطوات التي ينوي اتخاذها في المستقبل القريب من أجل الدفع قدما بالعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة بما في ذلك دعوة طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمغرب، إلى جولة جديد من المفاوضات المباشرة قبل نهاية العام الحالي.
من جهته رحب الوفد الصحراوي بالمساعي التي يبذلها السيد كولر مجددا في ذات الوقت التزام جبهة البوليساريو بالتعاون الكامل مع المبعوث الشخصي وكذلك استعدادها للدخول في مفاوضات مباشرة مع المغرب تحت رعاية الأمم المتحدة على نحو ما دعا إليه مجلس الأمن من أجل التوصل إلى حل عادل وسلمي ودائم لنزاع الصحراء الغربية بما يكفل حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
وحضر الاجتماع عن الجانب الصحراوي السيد أمحمد خداد، عضو الأمانة الوطنية المنسق الصحراوي مع المينورسو، والسيد محمد سالم ولد السالك، عضو الأمانة الوطنية ووزير الشؤون الخارجية، والدكتور سيدي محمد عمار، ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة. وشارك في اللقاء من الجانب الأممي السيد ديفيد شفاك، كبير مستشاري السيد كولر، وبعض معاونيه من إدارة الشؤون السياسية بالأمانة العامة للأمم المتحدة.  (واص)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق