الجمعة، 19 يوليو 2019

غتيال الشابة الصحراوية " صباح انجورني" بمدينة العيون / الصحراء الغربية.

                   
تعرضت الشابة الصحراوية " صباح انجورني "  ( من مواليد سنة 1995   بالعيون ) للدهس من قبل سيارة للشرطة المغربية مساء أمس الجمعة 19 يوليوز 2019 بشارع السمارة اثر خروجها للاحتفال مع المئات من المناصرين الصحراويين للمنتخب الجزائري.
الشابة الصحراوية البالغة من العمر 24 سنة، دهستها سيارة للشرطة ولاذت بالفرار قصد التستر على الجريمة الجبانة، حيث بقت مبددة على الأرض قبل وصول سيارة الإسعاف لتلفظ أنفاسها متؤثرا بالاصابات التي تعرضت لها، بعد نقلها ال  مستشفى ما يسمى الحسن بن المهدي.
لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية، تلقت الخبر بقلق شديد وأجرت تحرياتها الخاصة حول إثبات عملية الاغتيال الغادرة، حيث أكد شهود عيان تعرض الشابة الصحراوية للدهس المتعمد المفضي الى الموت، كما تابعت أشرطة فيديو بثها نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي.
واعتبارا لكون لجنة كودابسو تتابع بقلق شديد وضعية حقوق الانسان بمدن العيون، السمارة، بوجدور، الداخلة، بعد الاحتفالات المناصرة للمنتخب الجزائري بمناسبة تتويجه ببطولة أمم أفريقيا مصر 2019.
ونظرا لكون المدن المذكورة شهدت مظاهرات ومسيرات رفعت فيها شعارات سياسية وأخرى مؤيدة للمنتخب الجزائري حيث تدخلت مختلف تشكيلات القوات المغربية ومارست القوة المفرطة في حق المدنيين الصحراويين لإفساد فرحتهم وتحويلها الى مأساة حقيقة.
وإذ نسجل استخدام الشرطة المغربية للغاز المسيل الدموع وكذا الرصاص المطاطي، للتأثير على المتظاهرين سلميا وتقويض حركة الاحتفالات التي أقيمت بمدينة العيون وما رافقها من قمع واستهتار بالحريات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق