الأربعاء، 9 مارس 2016

مشاركة صحراوية بإحتفالات اليوم العالمي للمرأة ببلدية ڤيتري الباريسية.

 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس نظمت بلدية ڤيتري بباريس أمسية تخليدا لهذا الحدث الهام لدى البلدان الديمقراطية والحديثة لطرح ومناقشة إنشغالات المرأة لرقي بمستواها داخل المجتمع.
وشهدت الأمسية حضور صحراوي بدعوة من بلدية ڤيتري، حيث كانت لها الفرصة لتواصل مع جمعيات نسائية والفاعلين على هذا المستوى لربط الإتصال بهم وكسب مزيد من التجربة في هذا المجال للنهوض أكثر بدور المرأة الصحراوية داخل المجمتع. وإيصال صوت ومعاناة نسائنا بالجزء المحتل من الصحراء الغربية الى كل أصقاع العالم وفضح الانتهاكات الجسيمة التي تتعرض لها بشكل يومي على أيدي أجهزة الأمن المغربية.
وشارك بهذه الأمسية عن المجتمع المدني الصحراوي كل من الأخت لعلأ يحضيه رئيسة جمعية النساء الصحراويات بفرنسا وعضو إتحاد الوطني للمرأة والأخت فاطمتو العروسي زروگ إطار سابق بإتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب، والأخ عالي الربيو ناشط حقوقي عضو لجنة عائلات معتقلي أكديم ازيك إلى جانب السيدة كلود مونجان أصفاري رئيسة فرع جمعية اصدقاء الجمهورية الصحراوية بمنطقة "ڤال دومارن" والسيدة جولا بغوتي" عضو بنفس الجمعية، وتعتبر هذه المشاركة الثالثة من نوعها للجسم الصحراوي بهذه المناسبة بعد غياب دام لسنوات.
لتختتم الأمسية بعرض مسرحي شيق طرح مجموعة من القضايا المتعلقة بحقوق المرأة وواجبات المجتمعات إتجاهها والمشاكل التي تعانيها نساء العالم بشكل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق