الأحد، 6 مارس 2016

تواصل الحملة التحسيسية باهمية المشاركة السياسية في التحضير لإنتخابات البرلمان

تتواصل الحملة التحسيسية التي يشرف عليها الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية حول اهمية المشاركة السياسية للمراة بمناسبة انتخاب البرلمان الصحراوي حيث تنطلق اليوم بمختلف دوائر ولاية الداخلة  بعد الانتهاء من ولاية العيون التي كانت خلال يوم 3 مارس الماضي.


وتهدف هده الحملة الى توعية النساء باهمية فهم واستثمار الفرص العديدة المتاحة من قبل التنظيم الصحراوي وضرورة توظيفها لتعزيز مكانة المراة الصحراوية في مواقع صنع القرار التي يعتبر البرلمان الصحراوي من اهمها.

كما تتضمن الحملة ايضا تشجيع الاطارات النسائية المرشحة والمترشجة للبرلمان الصحراوي وتطالب النساء الصحراويات بضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات والتصويت على النساء من اجل تعزيز نسبة مشاركة المرأة الصحراوية في البرلمان.

كما تذكر الحملة ايضا بالقيمة المضافة  للدولة الصحراوية كدولة احترام حقوق المراة وتثمين مشاركتها وصمودها خلال مراحل الكفاح المسلح والعمل النضالي خلال ال 40 سنة هذه القيمة التي ستعززها المشاركة الواسعة للنساء في كل العمليات الانتخابية . 


وعليه فالمراة الصحراوية مطالبة بتحمل مسوليتها في تعزيز هذه المشاركة وتحقيق نتائج ايجابية من خلال تحقيق نسبة مشاركة مشرفة للمراة الصحراوية تكون في مستوى درجة الاستعداد الذي تبديه المراة الصحراوية في مختلف البرامج الوطنية .

وقد كانت الندوات ايضا منبرا للتضامن مع اهالينا في المناطق المحتلة وخاصة معتقلي اكديم ازيك الذين يواصلون اضرابهم المفتوح لليوم السادس على التوالي من اجل حقوقهم المشروعة . وهي فرصة اخرى لتاكيد الموازة والدعم لكل معتقلينا اينما تواجدوا والتاكيد على المضي قدما لمواصلة الدرب حتى تحقيق الهدف المنشود المتمثل في الحرية والاستقلال. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق