الاثنين، 10 أكتوبر 2016

تشارك المرأة الصحراوية بوفد هام ت بالندوة النسائية المخصصة لتداول قضايا المرأة و حقوقها السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية

تشارك المرأة الصحراوية بوفد هام تتقدمه  نائبة رئيس برلمان عموم إفريقيا السويلمة بيرك في  دورة البرلمان الأفريقي  المنعقدة  بشرم الشيخ بمصر.يوم أمس السبت بعدد من ممثلي الشعب المصري في البرلمان وذلك وعلى هامش الإحتفال بمرور مئة وخمسين  عاماً على إنشاء البرلمان المصري تنعقد هذه الدورة لأول مرة خارج المقر الرسمي بمدرند بجنوب افريقيا.  و تميزت هذه الدورة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكبار رجال الدولة المصرية، و عدد من الوفود البرلمانية على المستوى العربى والإفريقى والدول اجتاحت الفرصة للوفد الصحراوي .
وبحسب ما أكدته بعثة قناة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية فقد تميز بلقاء  بالبرلمانيات المصريات بتبادل وجهات النظر إزاء ملف الصحراء الغربية.
وفي هذا السياق دعتِ النائبة الصحراوية في برلمان عموم أفريقيا، السنية أحمد ، نواب الشعب المصري والطبقة السياسية والمجتمع المدني في مصر إلى زيارة الجمهورية الصحراوية، لمعاينة ما يعيشه الشعب الصحراوي.

هذا وخلال  هذه الدورة ستنعقد الندوة النسائية المخصصة لتداول قضايا المرأة و حقوقها السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية .و للشاعرة، المرأة الصحراوية ممثلة في لجنة متابعة الالتزام بميثاق مابوتو و ملابو و كذا أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي و المطابقة مع كل المعاهدات التي تنص علي حقوق المرأة في جميع المجالات. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق