الأحد، 3 ديسمبر 2017

المرأة الصحراوية تشارك في الاجتماع التشاوري حول سياسة الاتحاد الإفريقي حول النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين

ديس أبابا 02 ديسمبر 2017 (واص)- تشارك عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي ، في الاجتماع التشاوري حول موضوع سياسة الاتحاد الإفريقي حول النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين ، المنعقد بالعاصمة اإاثيوبية أديس أبابا ، وذلك بصفتها نائب رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي والثقافي الايكوسوك.
ويأتي هذا الاجتماع المندرج في إطار أجندة الاتحاد الإفريقي لسنة 2063 مع التركيز على استراتيجية العشرية الأولى من هذه الأجندة ، كخطوة تمهيدية لتحضير أهداف ومحتوى سياسة حول النوع الاجتماعي، حيث سيتم تقديمه للإثراء خلال الاجتماع المقبل لوزراء المساواة والنوع الاجتماعي لكافة الدول الأعضاء الذي سيعقد يومي 7 و 8 ديسمبر الحالي.
وتناول الاجتماع التشاوري مراجعة وتقييم سياسة النوع الاجتماعي أو الجندر التي تم إقرارها منذ سنة 2009 من خلال تقديم ومناقشة تقرير تقييمي حول تلك السياسة وتحضير قاعدة لدعم الاستراتيجية الخاصة بالنوع الاجتماعي في إطار العشرية الأولى من أجندة 2063 .
وركز الاجتماع التشاوري على دراسة الاستراتيجية الجنسائية الجديدة من خلال المناقشة المعمقة لتحديد الدوافع والأهداف وتحديد التواريخ والمعالم الرئيسية لها ، كما تناول من خلال الدراسة والتحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات القائمة بشأن تطبيقها على أرض الواقع.
وكان الاجتماع فرصة لتحديد الركائز والأولويات وكذا الأدوار والمسؤوليات وطرق تنقيذ هذه الاستراتيجية.

للإشارة ، سيتم تقديم هذه الدراسة الخاصة بالاستراتيجية المنبثقة عن هذا الاجتماع التشاوري الذي سيختتم أشغاله هذا المساء ، للمزيد من الإثراء خلال الأسبوع المقبل من قبل هيئات متخصصة وممثلي وزارات المرأة والنوع الاجتماعي للدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق