السبت، 16 أبريل 2016

ريس الايكوسوك السيد جوسيف تشيلينقي Josef Chilengui يوكد علي مواصلة دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره بنفسه


شاركت الامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية  السيدة فاطمة المهدي اليوم في اشغال الدورة غير العادية للجنة الدايمة للمجلس الاجتماعي والاقتصادي والتقافي الايكوسوك. التي تنعقد اليوم في العاصمة الزامبية لوساكا .
وقد تمحور اللقا حول البحت عن سبل تفعيل الموسسة القارية التي تواجه العديد من التحديات بصفتها موسسة ناشية. خاصة بعد تحويل مقرها الدايم من اديس ابابا الي لوساكا بموجب الطلب الذي تقدمت به زامبيا وتمت الموافقة عليه خلال قمة روسا الدول والحكومات الافريقية خلال شهر يونيو الماضي .
ومن اهم اامواضيع التي ركز عليها الاجتماع هي امكانية تعديل قانون الايكوسوك وايجاد هيكلة تنسجم مع تطبيق المخطط الاستراتيجي لهذه الموسسة القارية والذي يجب ان يسمد ش عيته واسسه من اجندة الاتحاد الافريقي لسنة ٢٠٦٣.



ريس الايكوسوك السيد جوسيف تشيلينقي Josef Chilengui يوكد علي مواصلة دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره بنفسه
خلال لقا جمع الامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية وريس المجلس الاجتماعي والاقتصادي والتقافي السيد جوسيف تشيلينقي  علي هامش الدورة غير العادية للجنة الدايمة للايكوسوك قدمت خلاله الامينة العامة السيدة فاطمة المهدي عرضا عن اخر تطورات القضية الصحراوية في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها القضية القضية الوطنية علي مستوي مجلس الامن الدولي وتفاقم الوضع بعد زيارة الامين العام للامم المتحدة للمنطقة ومنعه من زيارة المناطق المحتلة من الصحرا الغربية  ومواصلة النظام المغربي لعرقلة المجهود الاممي من اجل تسوية عادلة للنزاع خاصة الخطوة الاخيرة التي قام بها من خلال طرد المكون المدني لبعتة المينورسو في الصحرا الغربية وما قد يترتب عن ذلك من نتايج وخيمة علي مشروع السلام الاممي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق