السبت، 11 نوفمبر 2017

اختتام أشغال الحوار القضائي الإفريقي الثالث بمدينة اروشاء التنزانية

اروشاء  (تنزانيا) 11 نوفمبر 2017 (واص)-أسدل الستار اليوم السبت على أشغال الحوار القضائي الإفريقي الثالث بمدينة اروشاء التنزانية، تحت عنوان "تحسين الكفاءة القضائية في إفريقيا" بعد مناقشة دامت لمدة ثلاثة أيام متتالية بحضور شخصيات وازنة في مجال القضاء على المستوى الإفريقي والدولي وممثلين عن المؤسسات الإفريقية المختلفة وكذا ممثلين عن الدول الأعضاء ال55.
 و ركزت النقاشات على قضايا من قبيل أهمية مواصلة دراسة وتقييم حالة التكوين القضائي الإفريقي على المستوى الوطني وكذا التكوين والتدريب حول حقوق الإنسان للهيئات القضائية الإفريقية عن بعد.
وفي إطار تشجيع ثقافة حقوق الإنسان، تم التركيز على تفعيل المحكمة الإفريقية والمركز الإفريقي للتميز القضائي والشبكة الإفريقية القضائية وكذا مسألة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعمل القضائي وتطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العمل القضائي والأمن الالكتروني.
كما تناول أيضا التحديات المعيارية والمؤسساتية لإمكانية الوصول واستخدام الاجتهاد القضائي للمحاكم القارية والإقليمية من قبل المحاكم الوطنية.
ومن اجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان تقرر ضرورة ضمان تنفيذ خطة حقوق الإنسان في إفريقيا وتكييفها مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
للإشارة، شارك عن الجمهورية الصحراوية الأمينة العامة لإتحاد النساء الصحراويات ، عضو الأمانة الوطنية السيدة فاطمة المهدي بصفتها نائبا لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي ( الإيكوسوك).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق