الثلاثاء، 13 مارس 2018

اختتمت الامينة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية زيارة العمل التي دامت خلال اسبوع لمختلف المؤسسات السياسية والتعليمية بسلوفينيا

 اختتمت الامينة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية زيارة العمل التي دامت خلال اسبوع لمختلف المؤسسات السياسية والتعليمية بسلوفينيا . وفي هذا السياق تم استقبالها اليوم في مقر المؤسسة السلوفينية المستقلة لتجسيد مبدأ المساواة واحترام حقوق الانسان وكان الاستقبال من قبل عدد من اعضاء المؤسسة بقيادة المحامي ميها لوبنيك. حيث قدم عرض نبذة عن العمل بالمؤسسة والغرض من إنشائها حديثا كمؤسسة هامة بمختلف دول الاتحاد الاوربي من اجل تعزيز العدالة ، والحد من الصراعات ومواجهة التحديات القائمة في مجال المساواة ٠ وبعدها قدمت الامينة العامة عرض عن تجربة نضال الشعب الصحراوي في اطار نضاله المرير من اجل حقه في تقرير المصير مبرزة الانتهاكات التي يعيشها وحجم المعانات منذ اكثر من ٤٣ سنة بسبب اهمال المجتمع الدولي وعدم توفر الارادة السياسية لمنحه الفرصة لممارسة حقه في العدالة والحرية والكرامة. وابرزت الامينة العامة ان مثل هذا النوع من المؤسسات المستقلة يمكنه لعب دور اساسي في تحقيق العدالة في العالم.
وبعد بعد ذلك كانت الامينة العامة على مع اجتماع مع السيدة سونيا لوكار ، احد قياديات مؤسسة اللوبي النسائي في سلوفينيا. وهنا قدمت الامينة العامة عرضةعن واقع الشعب الصحراوي وكذا تجربته في بناء مجتمع يؤمن بضرورة اشراك المرأة وتمتعها بحقوقها على غرار الرجل كما أعربت السيدة لوكار ، من بين آخرين ، عن رغبتها في زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين في المستقبل القريب ومواصلة العمل من اجل احترام حقوق الشعوب في اختيار مستقبلها بنفسها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق