الأربعاء، 28 مارس 2018

بدعوة من نيابة بلدية اليكانتي يشارك وفد صحراوي يضم كل من عضو الامانة الوطنية والامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية الاخت فاطمة المهدي

 بدعوة من نيابة بلدية اليكانتي يشارك وفد صحراوي يضم كل من عضو الامانة الوطنية والامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية الاخت فاطمة المهدي والاخ لحبيب اعلي سالم ممثل الجبهة في مقاطعة اليكانتي ، في الطبعة الرابعة عشر للايام الدراسية حول اهداف التنمية المستدامة خاصة الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين التي ينظمهما قسم المساواة بين الجنسين بنيابة بلدية اليكانتي يوم 28 مارس الجاري.
وقد حضر الى جانب السلطات البلدية جمع غفير تجاوز 400 مشارك ومشاركة يمثلون العديد من الجمعيات والمؤسسات السياسية والاجتماعية والثقافية.
وخلال كلمة الافتتاح التي القتها السيدة  السيدة مرسيدس ألونسو جارسيا ، نائبة ومكلفة بملف   (الأسرة والمواطنة، المرأة ،والمساواة والتعاون). اكدت على اهمية التحسيس باهداف التنمية الستدامة وتحقيق المساواة بين الجنسين . واثناء ترحيبها بالوفد الصحراوي اكدت السيدة مرسيديس على ضرورة دعم الشعب الصحراوي وحقه في العيش بسلام كما دعت الى تكاثف الجهود من اجل دعم المخيمات الصحراوية.
وخلال البرنامج تم تقديم العديد من المداخلات ركزت على التعريف باهداف التنمية المستدامة . اما مداخلة الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فقد ركزت على واقع ومعاناة المرأة الصحراوية في المخيمات والمناطق المحتلة حيث تم عرض فيديو حول الانتهاكات التي يعاني منها الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة. كما ركزت المداخلة ايضا على دور المرأة في المجتمع الصحراوي ومساهماتها على المستوى القاري والدولي من اجل تحقيق السلم والحرية و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق