الجمعة، 9 مارس 2018

درند أجرت البرلمانية الصحراوية-نائبة رئيس برلمان عموم أفريقيا، السويلمة بيروك، عديد اللقاءات مع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد ببريتوريا.
وقد أجرت النائبة الصحراوية هذه اللقاءات مُمَثلة لشمال أفريقيا وباسم مكتب برلمان عموم أفريقيا، حيث كان أبرزها اللقاء الذي جمعها بسفيريْ كل من كوبا وفنزويلا، الذين وضعتهما في صورة شاملة عن ماهية البرلمان الافريقي ومهامه والدور المنوط به في الدفاع عن القارة الافريقية.
وتجدر الإشارة إلى أن أشغال برلمان عموم أفريقيا اختتمت اليوم في دورتها هذه التي انطلقت في قبل ثلاثة أيام (من 06 إلى 09 مارس 2018).
كما يجدر التذكير بأن اجتماعات اللجان العشرة لبرلمان عموم أفريقيا عقدت هي الأخرى في دورعادية قامت فيها مختلف اللجان بمراجعة البرامج وتدارسها.
وبالموازاة مع ذلك تم تنظيم بيوم دراسي عن مكافحة الفساد، لاعتبار السنة الجارية سنة مكافحة الفساد بالنسبة للاتحاد الافريقي.
وقد كانت للبرلمانيين الصحراويين مشاركة متميزة في كل الأشغال بما في ذلك اجتماعات المجموعة الاقليمية عن منطقة شمال افريقيا التي تضم الى جانب الجمهورية الصحراوية كل من: الجزائر، مصر، موريتانيا، تونس.
وقبل الاختتام، اختارت منطقة شمال أفريقيا لتمثيلها في الاستحقاقات القادمة كل من: المصري مصطفى الجندي مرشحا لمنصب رئيس البرلمان؛ والنائب الجزائري جمال بوراس مرشحا لمنصب نائب الرئيس. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق